مجتمع

موريتانيا: النائب القاسم ولد بلالي ينسحب من حزب الوئام الوطني

موريتانيا: النائب القاسم ولد بلالي ينسحب من حزب الوئام الوطني

أكد ترشحه لمنصبي عمدة ونائب نواذيبو خلال الاستحقاقات المحلية والتشريعية المقبلة

أعلن البرلماني الموريتاني المعارض القاسم ولد بلالي، نائب مقاطعة نواذيبو، انسحابه من حزب الوئام الوطني الذي يرأسه بيجل ولد هميد.

وقال ولد بلالي؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إنه قرر الابتعاد عن العمل الحزبي، خلال هذه الفترة التي تشهد محاولات استقطاب سياسي وتجاذبات وصلت حد الأزمة؛ بحسب تعبيره.

وأكد النائب المعارض عزمه على الترشح في الانتخابات المحلية والتشريعية المقبلة لمنصبي نائب وعمدة نواذيبو، مشيرا إلى أنه سيتخذ من أحد الأحزاب المرخصة يافطة للترشح، دون أن يستبعد الترشح باسم حزب الوئام الوطني.

وشدد ولد بلالي على القول إن علاقاته طيبة برئيس حزب الوئام وبكافة قياداته، مؤكدا أن قرار الانسحاب يعود لأسباب شخصية تتعلق باعتزال العمل الحزبي “في هذه الفترة بالذات”.

وكان ولد بلالي قد فاز في آخر انتخابات تشريعية ومحلية بأحد المقاعد النيابية الثلاثة المخصصة لمقاطعة نواذيبو، كما تصدرت لائحته صدارة ترتيب اللوائح البلدية، غير أن تحالفات سياسية حالت دون تنصيبه عمدة للبلدية التي تولى تسييرها سابقا، وكسب خلال تلك الفترة تعاطف الكثيرين من أبناء المدينة.

يشار إلى أن النائب القاسم ولد بلالي سيعلن موقفه الجديد مساء اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي سيعقده في العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة