مجتمع

موريتانيا: الناقلون المضربون يطلبون لقاء وزير النقل ويعتبرون تدخله مهماً لحل الأزمة

الناقلون: رئيس سلطة تنظيم النقل البري تعهد لنا بإعطاء التعليمات بحل المشاكل ولكن ذلك يم يتم

طلب عدد من الناقلين المضربين “مقابلة عاجلة” مع وزير التجهيز والنقل يحي ولد حدمين، مشيرين إلى أنهم يهدفون من ورائهم إلى “تقديم شروح وافية عن القضية المتشعبة والخطيرة المتعلقة بالنقل”، الذي يشهد أزمة منذ أكثر من أسبوع.

وقال الناقلون في رسالة موجهة إلى وزير النقل تلقت صحراء ميديا نسخة منها إنهم “سبق وأن تقدموا يوم الأربعاء الماضي بطلب لقاء إلى الوزير ولكنهم التقوا بمستشاره محمد ولد عبد الله الذي طلب منهم الاتصال برئيس سلطة تنظيم النقل البري”.

وأضاف الناقلون إن “رئيس السلطة استقبل ثلاثة منهم حيث تعهد لهم بإعطاء التعليمات بحل المشاكل المطروحة قبل أن يعودوا إلى المحطات.. ولكن ذلك لم يتم”، وفق تعبيرهم.

وأضاف الناقلون في رسالتهم إلى أن الوضع أصبح يحتاج تدخلاً مباشراً من وزير التجهيز والنقل للبت في المشكلة التي اندلعت إثر فرض سلطة تنظيم النقل البري لإتاوة الخروج على حافلات شركات النقل بين المدن، وهو ما رفضته الشركات وأعلنت دخولها في إضراب مفتوح حتى يتم التراجع عن القرار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة