مجتمع

موريتانيا: الناقلون يعتزمون الدخول في إضراب شامل الاربعاء القادم احتجاجا على ضريبة اذن الخروج

موريتانيا: الناقلون يعتزمون الدخول في إضراب شامل الاربعاء القادم احتجاجا على ضريبة اذن الخروج

مصدر في الناقلين: المفاوضات مع الحكومة وصلت الى طريق مسدود
اعلن تجمع الناقلين الموريتانيين فشل المفاوضات التى جرت الاسبوع الماضي مع السلطات الموريتانية بعدما تعذر التوصل الى “حل مرضي”، وأكد مصدر في الناقلين في تصريح لصحراء ميديا اعتزامهم تنظيم اضراب شامل يشل حركة النقل البري في عوم التراب الموريتاني ابتداء من يوم الاربعاء المقبل.

وأوضح المصدر ان قرار الاضراب تم تعليقه الثلاثاء الماضي لفسح المجال أمام المزيد من المفاوضات مع سلطة تنظيم النقل البري بيد ان عدم الاستجابة لمطالب الناقلين من طرف الجهات الوصية جعلهم يمضون في اتجاه التصعيد من خلال تنفيذ الاضراب الشامل بحسب تعبيره.
وكان الناقلون في موريتانيا قرروا الدخول في اضرابات احتجاجية بعد اعلان سلطة تنظيم النقل اعادة العمل بفرض ضريبة اذن الخروج على السيارات، وإثر فرض الضريبة عمت الاحتجاجات المشتغلين بقطاع النقل البري واعتبروها مجحفة وتستهدف شريحة واسعة من المواطنين تعتمد في مداخيلها على نقل الاشخاص والبضائع بين المدن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة