ثقافة وفن

موريتانيا: النسخة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي تختتم في نواكشوط

ثانوية عرفات تفوز بالجائزة الأولى عن مسرحيتها “الدرس 63”

أختمت الليلة البارحة؛ في دار الشباب القديمة بنواكشوط، فعاليات النسخة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي في موريتانيا، الذي نظمه على مدار أسبوع كامل اتحاد المسرحيين الموريتانيين بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح.

الحفل الختامي تضمن عدة فقرات، استحضرت طريقة التحضير للمهرجان، وابرز العروض المسرحية المقدمة على هامشه، فضلا عن حضور بعض الشخصيات الثقافية والفنية والرسمية لبعض العروض.

الدكتور أحمد حبيبي مدير المهرجان شكر باسم اللجنة العليا للمهرجان كل الذين ساهموا في إنجاح النسخة الأولى، وفي ذات السياق جاءت كلمات باقي أعضاء اللجنة المشرفة.

الحفل الختامي تميز بإعلان الفائزين بجوائز المهرجان الخمسة، وهكذا فازت ثانوية عرفات 2 بالجائزة الأولى، وهي جائزة العرض المتكامل عن مسرحيتها “الدرس 63 “، وقيمتها 500.000 أوقية مقدمة من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، فيما ذهبت جائزة أحسن ممثل لثانوية السبخة وكانت من نصيب الشاب خاليدو صو، و نالت الطفلة جميلة منت محمد من إعدادية البنات جائزة أحسن ممثلة، في حين منحت جائزة الجمهور لثانوية الرياض عن عرضها المسرحي “النو”، كما وزعت جوائز أخرى على بقية المؤسسات التعليمية المشاركة.

وتم على هامش الحفل تكريم بعض الشخصيات التي صنعت التاريخ المسرحي في موريتانيا من أمثال المرحوم “همام فال”، والأستاذ محمد الأمين ولد عداهي رئيس لجنة التحكيم في المهرجان، ووزعت شهادات تقديرية على مدراء الثانوية العشر التي شاركت في هذه النسخة من مهرجان المسرح المدرسي.

محمد عدنان ولد بيروك، مدير الثقافة والفنون قال في كلمته الاختتامية لهذا المهرجان، إنه فخور “بالنجاح الكبير الذي حققته هذه الدورة”، شاكرا كافة الشركاء وفي مقدمتهم الهيئة العربية للمسرح، مهنئا الفائزين، ومسجلا “الروح الأخوية العالية التي ميزت المنافسة”.

وكانت وزيرة الثقافة والشباب والرياضة سيسه منت الشيخ ولد بيده قد حضرت بشكل مفاجئ في اليوم قبل الأخير وتوسطت الجماهير لمتابعة العرض الأخير في هذه المسابقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة