مجتمع

موريتانيا :النقابة المهنية للممرضين والقابلات تشيد بتنفيذ الحكومة لمطالبها وتتعهد بمواصلة النضال

اشادت النقابة المهنية للممرضين والقابلات ، بجهود الحكومة الموريتانية  في تلبية مطالبها من خلال شروعها في   تنفيذ بنود الإتفاق المبرم مع منسقية نقابات عمال الصحة.

واوضحت النقابة في بيان اصدرته امس وتلقت صحراء ميديا نسخة منه   ان البدء في تحقيق مطالب الاطباء  كان  بصرف علاوة الخطرلكافة عمال الصحة وتثبيتها على كشوف الرواتب الخاصة بهم بدء من نهاية شهر أغشت الحالى  حيث استفاد العمال من صرف العلاوة للثلاثة أشهر الماضية”.

 

 واشارت النقابة الى ان ما تحقق جاؤ ثمرة اتفاق مع الحكومة قضى بتعليق الاضراب  على حد وصف البيان  

وتفهمت النقابة ما اسمته  حرمان بعض العمال ومن بينهم قياديون فى مكتبها هذاالشهرمن علاوة خطرالمهنة”

وقالت انه كان  ،لأسباب فنية إجرائية بحتة لاعلاقة لها بأي نوع من الإقصاء أوالانتقائية أوالاستهداف، كما أكدت الوزارات المعنية، راجية التغلب على ذلك الخطأ، وصرف العلاوة نهاية شهر سبتمبر لكافة العمال،وبدون استثناء”

وحثت النقابة في ختام بيانها الحكومة  على الإسراع فى تنفيذ تعداتها الموثقة لعمال القطاع كاملة غير منقوصة، وبعيدا عن كل مظاهر التلكؤ والمماطلة، ولعبة كسب الوقت” على حد تعبيرها  .وتعهدت   بمواصلة نضالها  حتى تحقيق كافة الأهداف المشتركة لعمال الصحة، بتعاون كامل مع المنسقية المركزية لنقابات عمال قطاع الصحة.. وكانت نقابات الصحة في موريتانيا قد نظمت سلسلة اضرابات واعتصامات طوال منتصف العام الجاري  احتجاجا على عدم تلبية مطالب اجتماعية ووقائية واقتصادية وصفتها بالملحة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة