مجتمع

موريتانيا: النقابة المهنية للممرضين والقابلات تقاطع احتفالات الشغيلة

موريتانيا: النقابة المهنية للممرضين والقابلات تقاطع احتفالات الشغيلة
دعت الى تلبية المطالب النقابية وتحسين ظروف مهني وفنيي الصحة

أعلنت النقابة المهنية للممرضين والقابلات في موريتانيا مقاطعتها لأية مظاهر احتفالية بمناسبة العيد الدولي للشغيلة، وقالت النقابة إن إلغاء الاحتفالات في الفاتح من مايو هو قبل كل شيء رسالة احتجاج ضمنية على تلكؤ الحكومة وتنصلها من التقيد بالتزامات سابقة قطعتها على نفسها فى عدة مناسبات اتجاه عمال الصحة وبالأخص اتجاه الممرضين والقابلات”.

وقرر مكتب النقابة في ايجاز صحفي تلقت صحراء ميديا نسخة منه الاكتفاء بتقديم عريضة مطالب تتميز هذا العام بأنها موحدة مع نقابات الأطباء العامين وأطباء الأسنان.

وأوضح البيان من أن أهم ملامح العريضة التصديق الفوري من طرف الحكومة على قانون أسلاك ونظم قطاع الصحة العالق منذ سنوات على ذمة الحكومة التي وعدت في أكثر من مناسبة بالإفراج عنه، ومن شأن إقرار تلك النظم والقوانين من طرف الحكومة وضع حد لفوضى الصلاحيات والامتيازات والرتب والمسؤوليات التي تعصف بالقطاع منذ عقود من الزمن.

وطالبت العريضة بإقرار وصرف علاوات مخاطر المهنة والتحفيز والبعد والتبعية و إشاعتها بكل مساواة وشفافية بين كافة عمال القطاع بدون تمييز

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة