مجتمع

موريتانيا: الهيئة الوطنية لأمراض القلب تنظم مؤتمرها الثاني

موريتانيا: الهيئة الوطنية لأمراض القلب تنظم مؤتمرها الثاني

الهيئة أجرت 1500 استشارة طبية متخصصة في كل من روصو وكيفه

قال رئيس الهيئة الوطنية لأمراض القلب، الدكتور محمد ولد جدو، إن الهيئة نظمت قوافل موسمية زارت حتى الآن عاصمتي الترارزه ولعصابة (جنوب وشرق موريتانيا) حيث أجرت أكثر من 1500 استشارة طبية متخصصة، كما قامت بتحسين خبرات الأطباء العاملين في هذه الولايات في مجال قراءة تخطيط القلب الكهربائي.

وأضاف ولد جدو، في افتتاح المؤتمر الثاني للهيئة، أن هيئته استجلبت خبراء من السنغال والمغرب لإلقاء محاضرات وتقديم استشارات وعروض حول مخاطر وعلاجات أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم.

كما قامت الهيئة -حسب رئيسها- بتخليد اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم واليوم العالمي لمكافحة التدخين في كل من نواكشوط والمجرية.

من جانبه، تعهد وزير الصحة، با حسينو، با حسينو، بأن وزارته “لن تألو” جهدا في تقديم المساعدة والدعم لهذا النوع من المنظمات. مستشهدا بإنشاء مركز لأمراض القلب والشرايين والدم كدليل على “الاهتمام” الذي توليه الحكومة لمثل هذا النوع من الأنشطة.

وكانت الهيئة الوطنية لأمراض القلب قد بدأت صباح اليوم أشغال مؤتمرها الثاني بحضور كل من وزير الصحة، با حسينو، ووزير الدولة للتعليم والبحث العلمي، أحمد ولد باهيه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة