أخبار

موريتانيا.. الوزير الأول يجري مباحثات مع مؤسسة التمويل الدولية

أجرى الوزير الأول الموريتاني، اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا مساء اليوم الثلاثاء ، مباحثات مع عاليو مايغا المدير الإقليمي لإفريقيا الغربية والوسطى لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي. 

وبحث اللقاء علاقات التعاون بين موريتانيا ومؤسسة التمويل الدولية، والسبل الكفيلة بتطويره، كما بحث آفاق الاستثمار  في موريتانيا وفرص تنمية القطاع الخاص.

وعبر مايغا عن ارتياحه للمباحثات ولمستوى التعاون والشراكة بين موريتانيا ومؤسسة التمويل الدولية، مشيرا إلى نيته الاستفادة من مناح الأعمال الذي تتيحه موريتانيا لتطوير نشاطات مؤسسته في موريتانيا،  وفق تصريحات نقلتها عنه الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية).

وجرت المباحثات بحضور وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، الشيخ الكبير مولاي الطاهر، ومديرة ديوان الوزير الأول الموريتاني، فاطمة بنت داحي، والمديرة الأقليمية المكلفة بموريتانيا بمؤسسة التمويل الدولية فاهين اليبهوي،  والممثل المقيم للبنك الدولي بموريتانيا، لوران مسلاتي.

و تعتبر مؤسسة التمويل وكالة تابعة للأمم المتحدة، وتجمع إستثماري يتكون من 184 دولة، ومن أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، وتعد أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تهتم بصورة واضحة بالقطاع الخاص في الدول النامية، و يقع مقرها في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية .

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى