مجتمع

موريتانيا: الوزير الأول يلتقي عمال محتجين أمام مقر عمله

موريتانيا: الوزير الأول يلتقي عمال محتجين أمام مقر عمله

منت بدواه: الوزير الأول أكد عدم علمه بمشكلتنا ووعدنا بلقاء بعد عشرة أيام

التقى الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف بعشرات العمال المنضوين في منسقية العمال المتعاقدين، وذلك على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نظموها يوم أمس الأربعاء أمام الوزارة الأولى، حيث أكد لهم أنه سيلتقي بوزير المالية ووزيرة الوظيفة العمومية “من أجل الوصول إلى حل لمشكلتهم”.

وقالت مريم منت بدواه الأمينة العامة لمنسقية العمال المتعاقدين، في تصريح لصحراء ميديا إن الوزير الأول خلال لقائه معهم “قال إنه لم يسبق أن علم بمشكلة العقدويين”، قبل أن يقول لهم أن يعودوا له بعد عشرة أيام، “حيث سيلتقي بوزير المالية الموجود حاليا خارج البلاد”، وفق قوله.

وأشارت منت بدواه إلى أنهم “منذ شهر وهم يحاولون لقاء الوزير الأول من خلال مدير ديوانه”، مؤكدة أن الوزير الأول “كان متعاوناً ومتفهماً بشكل كبير لمشكلتهم، كما أعطانا وقتا كافيا لشرح مشكلتنا، كما أكد لنا أنه سيجتمع بوزير المالية ووزيرة الوظيفة العمومية في إطار البحث عن حل لمشكلتهم”.

وكان العشرات من العمال العقدويين في موريتانيا؛ قد نظموا يوم أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزارة الأولى في نواكشوط لتجديد مطالبتهم في إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية، حيث أكدوا أنهم “لم يشعروا يوما أنهم غير رسميين قبل هذا النظام”.

وأشاروا في تصريح لصحراء ميديا إلى أنهم  في السابق كانوا يحصلون على “جميع العلاوات وزيادة الرواتب”؛ منتقدين تطبيق “الحد الأدنى للأجور الذي تم بطريقة غير قانونية”؛ بحيث لم يتم تطبيقه على “الراتب القاعدي؛ وإنما طبق على الراتب الصافي فقط”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة