مجتمع

موريتانيا: الوزير الاول يدشن وحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي في مركز الاستطباب الوطني

موريتانيا: الوزير الاول يدشن وحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي في مركز الاستطباب الوطني

دشن الوزير الاول الموريتاني مولاي ولد محمد الاغظف وحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي في مركز الاستطباب الوطني بالعاصمة نواكشوط اليوم الثلاثاء، وقال وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد ببانه في كلمة له بالمناسبة إن انشاء الوحدة يأتي “تجسيد تعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في برنامجه الانتخابي الحائز على ثقة الشعب الموريتاني”.

 

وأكد أنها سوف تساهم في تقريب العلاج من المواطنين الذين كانوا يضطرون للعلاج في الخارج، وأضاف أن “التصوير بالرنين المغناطيسي الذي تدخل هذه الوحدة فى إطاره يوفر جملة من المزايا من أهمها السماح بالقيام بكافة انواع التشخيص بدقة لايوفرها غيره من الأجهزة”.

وأكد أنه “لايستخدم الأشعة السينية مما يسمح بإطالة استعماله دون تاثير على المرضى و خصوصا بعض الشرائح مثل النساء الحوامل والأطفال”، كما أن من مزااياه حسب وزير الصحة “إكمال منظومة تشخيص الأمراض العصبية وسرطانات العظام وتشخيص أمراض الكبد والحويصلة المرارية والقدرة على إخراج 2700 صورة للدقيقة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة