مجتمع

موريتانيا : انتشار أمني مكثف في نواكشوط استعدادا لتأمين مسيرة “لا تمس جنسيتي”

موريتانيا : انتشار أمني مكثف في نواكشوط استعدادا لتأمين مسيرة

انتشرت عشرات  الآليات والمئات من رجال الشرطة الموريتانية وسط العاصمة نواكشوط تحسبا  لقوع أعمال عنف  أثناء مسيرة احتجاج تنظمها حركة “لا تلمس جنستي” الزنجية  اليوم السبت ضمن نشاطاتها االاحتجاجية المطالبة بإلغاء الإحصاء الإداري.

 وينوي رجال  الأمن مواكبة المسيرة التي ستنطلق من غرب العاصمة باتجاه البرلمان وفق مسار رسمه المحتجون واطلعوا السلطات عليه.

وسينظم نشطاء لا تلمس جنسيتي وقفة  احتجاج أمام البرلمان الموريتاني، الذي يعقد دورة استثنائية هذه الأيام، يقدمون فيها سلسلة مطالبهم المتمثلة أساسا في وقف الإحصاء الذي يصفونه بالعنصري ولإقصائي .

وكان محتجون من  “لا تلمس جنسيتي” في نواكشوط نظموا  تظاهرات  طوال الشهر الماضي  اشتبكوا خلالها مع عناصر الشرطة والحرس ما أدى إلى إصابة البعض واعتقال متظاهرين كما تم تحطيم وإحراق سيارات واعتداءات على المارة، وقتل متظاهر في مقامة قرب كيهيدي  جنوب موريتانيا في اعنف مواجهات من نوعها مع رجال الدرك الموريتاني.

وأفرجت السلطات لموريتانية عن عشرات  المعتقلين واحتفظت بمعتقلين وصفتهم بالأجانب، وقالت إنها تنوي ترحيلهم إلى بلدانهم .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة