أخبار

موريتانيا.. انتشال جثمان ثالث ضحايا انهيار بئر التنقيب

تمكن أفراد من الجيش الموريتاني، وعدد من المنقبين ليل السبت/الأحد من انتشال جثمان ثالث ضحايا انهيار بئر التنقيب الذي أودي بحياة ثلاثة منقبين في منطقة كليب ندور بولاية تيرس الزمور شمالي البلاد.

واستمرت عملية البحث عن جثة الضحية تحت أنقاض الانهيار، أزيد من ثلاثة أيام، قبل أن يعثر المنقذون أمس السبت على المعدات التي كان يستخدمها الضحية خلال عملية تنقيبه لحظة انهيار البئر.

وحسب مراسل صحراء ميديا في المنطقة، فإن انهيارا آخر تعرضت له البئر خلال محاولة انتشال الجثث، صعب من عملية البحث، وكذلك الظروف المناخية المتسمة بارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر على جهود المنقبين.

وكان بئران للتنقيب قد انهارا يوم الخميس الماضي على ستة منقبين، نجحت عمليات الانقاذ في إخراج ثلاثة منهم على قيد الحياة، فيما توفي ثلاثة آخرون، بعد أن فشلت محاولات إنقاذهم نظرا لضخامة الانهيار الذي تعرض له بئرهم.

وتم انتشال إحدى الجثث زوال يوم الخميس بعد ساعات من الانهيار، فيما تم انتشال جثة ثانية في وقت متأخر من ليل الخميس/ الجمعة.

وأدت انهيارات آبار التنقيب عن الذهب بحياة العديد من المنقبين منذ أن بدأت موجة البحث عن الذهب في الصحاري الموريتانية قبل عدة سنوات، كما أودت حوادث السير بحياة منقبين  في الآونة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى