أخبار

موريتانيا.. انسحاب فريق الدفاع و”بيرام” يطلب رفع الحصانة

انسحب فريق دفاع رئيس مبادرة انبعاث حركة “ايرا” بيرام ولد الداه ، اليوم الاثنين من جلسة محاكمته بعد رفض الدفوع الشكلية التي قدموها ، مطالبين بعدم محاكمة نائب في البرلمان الموريتاني نظرا لحصانته ، وهو ماتم رفضه من طرف التحقيق.

وكان رئيس حركة “ايرا” غير المرخصة قد رفض الحديث أمام المحكمة حتى يتقلد وشاح النواب ، وتم إحضاره ، وتقلده  ، وقال بيرام  إنه “يستغرب من وقوف نائب في البرلمان (سلطة تشريعية) أمام القضاء”، طالبا رفع الحصانة البرلمانية عنه للحديث .

 

وبدأت اليوم الاثنين في مقر محكمة ولاية نواكشوط الجنوبية، محاكمة النائب البرلماني بيرام ولد الداه ولد أعبيد، الموجود في السجن منذ عدة أشهر.

 

وتجمع عدد من انصار بيرام أمام مقر المحكمة، في انتظار وصوله، وسط إجراءات أمنية مشددة قبيل انطلاق المحاكمة.

 

وتدخلت وحدات مكافحة الشغب للتفريق المتظاهرين، ومنعهم من الاقتراب من الحواجز التي أقامتها الشرطة على الطرق المؤدية إلى المحكمة

 

واعتقل  بيرام ولد الداه ولد أعبيدي في السابع من شهر أغسطس الماضي، لتوجه إليه تهمة المس المتعمد بحياة وحرمة الأشخاص، بغية إلحاق الضرر بهم والتحريض على ذلك والتهديد بالعنف، وذلك على أساس شكاية مقدمة من الصحفي الموريتاني دداه عبد الله.

 

وتقول  هيئة الدفاع عن زعيم حركة  مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية “إيرا”، إنه مسجون بسبب « إرادة سياسية » تسعى إلى التأثير على نشاطه السياسي والحقوقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى