أخبارعلوم وتكنولوجيا

موريتانيا.. انطلاق النسخة الثالثة من اولومبياد العلوم

انطلقت اليوم الأحد على عموم التراب الموريتاني، المرحلة الأولى من أولومبياد العلوم لسنة 2019، لنيل جائزة الرئيس في المواد العلمية في نسخته الثالثة.

ويشارك في هذه المسابقة ما يناهزأربعة آلاف وسبعمائة (4700) تلميذ من الروابع في التعليم الثانوي والسوابع العلمية والرياضية.
وتمر المسابقة بثلاث مراحل، أولاها مفتوحة أمام تلاميذة الروابع والسوابع العلمية والرياضية، و يستفيد من المرحلة الثانية 50% من المشاركين في المرحلة الأولى الحاصلين على أكثر من  5 نقاط.

وتشهد المرحلة الثالثة التصفيات النهائية 50% من المشاركين في المرحلة الثانية، الحاصلين على أكثر من 5 نقاط لاختيار 12 تلميذا، ثلاثة منهم من السنوات الروابع والثلاثة الأوائل في مواد العلوم، والفيزياء والكيمياء، والرياضيات من السنوات السوابع.

وتنظم وزارة التهذيب هذه المسابقات في عواصم الولايات في مواد الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء لصالح تلامذة مؤسسات التعليم الثانوي.

وكانت الحكومة الموريتانية قد صادقت على إنشاء جائزة تسمى “جائزة رئيس الجمهورية للعلوم”، وأطلقت وزارة التهذيب الموريتانية، بعد ذلك مسابقات الأولومبياد في المواد العلمية لسنتي  2017 و 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى