محليات

موريتانيا: انطلاق امتحان الباكالوريا بمشاركة أكثر من 35 ألف مترشح

موريتانيا: انطلاق امتحان الباكالوريا بمشاركة أكثر من 35 ألف مترشح
انطلقت صباح اليوم الاثنين (17/06/2013)، على عموم التراب الموريتاني امتحان الباكالوريا للعام الدراسي 2012-2013، وذلك بمشاركة 35416 مترشحاً في مختلف الشعب العلمية والأصلية.
وحسب ما جاء في ورقة فنية أصدرتها مصلحة الامتحانات، اطلعت عليها صحراء ميديا، فإن المسابقة تنطلق في 95 مركزاً، منها 54 مركزاً في العاصمة نواكشوط، و41 في الولايات الداخلية؛ فيما سجل عدد المرشحين لهذا العام زيادة بحوالي 4150 مرشحاً، مقارنة مع العام الماضي.
وحسب الإحصائيات التي أوردتها مصلحة الامتحانات فإن نسبة البنات المشاركات في المسابقة وصلت إلى 43.95%، فيما مثل مرشحو التعليم العمومي نسبة 29.88%، أما التعليم الخاص 38.98%، فيما وصلت نسبة المرشحين الأحرار إلى 31.15%.
وأضافت الورقة الفنية أن “الوزارة وفرت كل المستلزمات المادية والبشرية الضرورية نظراً لما استحدثته من تحسينات من أجل تنظيم وإجراء الامتحان في أحسن الظروف من ناحية، ولوضع المرشحين في ظروف نفسية جيدة من ناحية أخرى”.
وفي سياق متصل أفاد مراسل صحراء ميديا بمركز إعدادية تفرغ زينه، حيث انطلقت مسابقة الباكالوريا للعلوم الطبيعية، أن إجراءات تفتيش صارمة فرضت على بوابات المركز، فيما تم منع الدخول بالهواتف النقالة، فيما تجمهر أهالي المتسابقين عند البوابات عند الساعات الأولى من فجر اليوم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة