مجتمع

موريتانيا : انطلاق مسابقة وطنية لاكتتاب 300 إمام مسجد

موريتانيا : انطلاق مسابقة وطنية لاكتتاب 300 إمام مسجد
 
وزارة الشؤون الإسلامية تشرف على اختيار الأئمة الجدد
بدأت اليوم السبت في مختلف ولايات موريتانيا الثلاثة عشر مسابقة وطنية موحدة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية لأجل اكتتاب 300 إمام جديد، سيتولون إمامة مساجد تتوزع على مختلف المناطق، برواتب وميزات تقدما الوزارة الوصية.
وفي نواكشوط احتضنت مباني المعهد العالي للدراسات والبحوث توافد عشرات الأئمة المترشحين وغالبيتهم من الشباب لإجراء المسابقة، التي تتضمن الإجابة على أسئلة مكتوبة وموحدة بين مختلف مراكز الامتحان.
وتحظى نواكشوط بالحصة الأكبر من عدد الأئمة،  وزار وفد من وزارة الشؤون الاسلامية اليوم مقر إجراء المسابقة ، وضم الوفد كلا من محمد محمود ولد سيد ابات الأمين العام للوزارة، و المستشار الاعلامي بالوزارة، ومدير الشؤون الإسلامية، ومدير المساجد للاطلاع على سير المسابقة والظروف التي تجري فيها.
ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن سيدي محمد ولد البشير مدير المساجد قوله إن المسابقة تجري اليوم في عموم البلاد بأسئلة مكتوبة وموحدة بين الجميع، وأن الوزارة اتخذت إجراءات “لتحري الدقة والشفافية في المسابقة”
كما بدأت المسابقة اليوم في ولاية اترارزة حيث سيتم اختيار 32 إماما من أصل 226 مترشحا، كما بدأت في  الحوض الغربي التي سيتم اختيار 28 إماما من أصل 150 مترشحا تقدموا للمسابقة.
واليوم السبت بدأت أيضا المسابقة على مستوى ولاية إينشيري وسيتم اختيار شخصين من أصل 13 متسابقا. وفي ولاية تيرس زمور بدأت المسابقة اليوم السبت ، وسيتم انتقاء 3 أشخاص من بين 14 مترشحا على مستوى الولاية.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة