الصحافة

موريتانيا: انعقاد أول مؤتمر لاتحاد الصحفيين الشباب

موريتانيا: انعقاد أول مؤتمر لاتحاد الصحفيين الشباب
انطلقت صباح يوم الاثنين (27/05/2013)، بالعاصمة نواكشوط، أشغال المؤتمر الأول لاتحاد الصحفيين الموريتانيين الشباب، حيث أكد المكلف بمهمة بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان، إمام الشيخ ولد أعل، أهمية دور هذا الاتحاد.
وقال المكلف بمهمة بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان، إن اتحاد الصحفيين الموريتانيين الشباب “يجسد الوجود الفعلي للشباب في الحقل الإعلامي”، مشيراً إلى أن “الدولة قد وضعت العديد من الخطط التنموية لصالح فئة الشباب”.
وأضاف أن “السلطات العمومية تولي عناية بارزة لحرية الصحافة”، معتبراً أن ذلك “جعلها في طليعة الدول العربية في هذا المجال”، وفق تعبيره.
وفي ختام كلمته، دعا المكلف بمهمة بوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان، الصحفيين إلى “التحلي بالمسؤولية في عملهم المهني وكشف الحقائق للجمهور”، مشددا على أهمية “تعزيز قدرات الصحفيين”.
وفي سياق متصل أوضح رئيس اتحاد الصحفيين الشباب، السيد ولد هاشم، أن “الهدف من إنشاء هذا الاتحاد هو خلق إطار للتعبير عن مطالب الشباب العامل في هذا الحقل وإعطاء ديناميكية لوسائل الإعلام العمومية والخصوصية”، وفق تعبيره.
وفي ختام الحفل أعلن عن تعيين أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الشباب، الذي يعتبر التنظيم الأول من نوعه للصحفيين الشباب في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق