مجتمع

موريتانيا: انقطاع المياه في “بو مديد” وسعر البرميل وصل ألف أوقية

موريتانيا: انقطاع المياه في

الأهالي: المشرفون أكدوا أن المولد الكهربائي متعطل ولا يمكن إصلاحه

أفادت مصادر محلية بولاية لعصابة شرقي موريتانيا أن مقاطعة بو مديد تعاني منذ يوم السبت الماضي من تعطل شبكة المياه التي تزود عاصمة المقاطعة والقرى المجاورة لها بالمياه الصالحة للشرب، وذلك إثر تعطل المولد الكهربائي الداعم للشبكة.

وقال محمد ولد محمد أحمد؛ المتحدث باسم أهالي بو مديد في تصريح لصحراء ميديا إن مدينة بو مديد تعاني منذ يومين من تعطل شبكة المياه التي تزودها والقرى المجاورة لها بالمياه الصالحة للشرب”، مشيراً إلى أن “المشرفين على المنشأة يرجعون سبب توقف الشبكة إلى تعطل المولد الكهربائي”.

وأضاف ولد محمد أحمد أن المشرفين أكدوا أن المولد “لم يعد قابلا للتصليح”، مشيراً إلى أن “السلطات المحلية لم تعر اهتماما للموضوع حتى الآن”، وفق تعبيره.

وأشار المتحدث باسم الأهالي إلى أن “المواطنين أصبحوا تحت رحمة أصحاب عربات المياه اللذين يجلبونها من قرى الزيرة والبيطرة المجاورة”، مؤكداً أن سعر البرميل الواحد وصل في بو مديد إلى ألف أوقية في بعض الحالات، على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة