أخبار

موريتانيا.. بدء إصدار البطاقات الرمادية “المؤمنة” للسيارات

أعلنت وزارة التجهيز والنقل الموريتانية أنها ستشرع في استبدال البطاقات الرمادية الخاصة بالسيارات التي تم ترقيمها خلال سنتي 2016 و2017 ببطاقات رمادية جديدة مؤمنة.

وطلبت الوزارة في تعميم صادرعنها، قبل يومين “ملاك السيارات المرقمة في التاريخ المحدد سابقا التوجه إلى المصالح المختصة، بالإدارة العامة للنقل البري، لإستكمال الإجراءات اللازمة لاستبدال بطاقاتهم الرمادية”.

وأمهلت الوزارة المعنيين ثلاثة أشهر ابتداء من اليوم الاثنين 15 أكتوبر إلى غاية 31 دجمبر 2018 لاستكمال إجراءات استبدال بطاقاتهم الرمادية.

وأكدت الوزارة أنه بعد انقضاء الآجال المحددة، فإن “البطاقات الرمادية القديمة والغير مؤمنة تعتبر لاغية وغير صالحة للاستعمال”.

وأفادت مصادر في وزارة النقل لصحراء ميديا أن الوزارة ، طالبت الحكومة الموريتانية بأن تكون عملية استبدال البطاقات الرمادية مجانية، خلال المهلة الزمنية التي تم تحديدها، والمقدرة بثلاثة أشهر، على أن يدفع المتأخرون عن استبدال بطاقاتهم الرمادية في الوقت المحدد غرامة مالية.

وأضافت المصادر أن اجتماعا سيعقد غدا بين وزير النقل ووزير المالية سيحسم ما إذا كانت عملية استبدال البطاقات ستنتم بشكل مجاني، أم برسوم مالية معينة.

وبدأت إدارة النقل البري في نواكشوط العام الماضي عملية رقمنة البطاقة الرمادية للسيارات، بالتعاون مع إدارة سجل السكان والوثائق المؤمنة .

وتتوخى الحكومة الموريتانية من الخطوة الجديدة، ضبط وثائق السيارات والمحافظة على السلامة الطرقية، حسبما أعلنت وزارة النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة