مجتمع

موريتانيا: بدء جلسة مغلقة للقمة الإفريقية الخماسية في قصر المؤتمرات

موريتانيا: بدء جلسة مغلقة للقمة الإفريقية الخماسية في قصر المؤتمرات

دخل رؤساء المجموعة رفيعة المستوى التي شكلها الاتحاد الإفريقي لإيجاد تسوية للأزمة السياسية في كوت ديفوار في اجتماع مغلق بقصر المؤتمرات في نواكشوط، وقالت مصادر مطلعة ان رئيسي جنوب افريقيا، وتنزانيا مرا في طريقهم الي موريتانيا بالعاصمة الفرنسية باريس، والتقيا بمسؤولين فرنسيين.

واكدت المصادر أن لجنة الرؤساء الأفارقة ستعقد لقاءا “حاسما” ستقدم فيه مقترحا “حازما ونهائيا للأزمة السياسية التي تعيشها البلاد”.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد شكل يوم 28 يناير بأديس أبابا لجنة رفيعة المستوى تضم رؤساء تنزانيا وجنوب إفريقيا وتشاد وبوركينا فاصو برئاسة وموريتانيا من أجل البحث عن حل للأزمة السياسية بكوت ديفوار .

وتضم اللجنة إضافة إلى رؤساء الدول الخمس رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وقد عقدت المجموعة اجتماعا أوليا بنواكشوط يوم 20 فبراير الماضي قبل أن تتوجه إلى كوت ديفوار من أجل عقد لقاءات مع طرفي النزاع لوران غباغبو الرئيس المنتهية ولايته والحسن وتارا الذي أعلن عن فوزه بمنصب الرئاسة خلال الانتخابات التي جرت بهذا البلد .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة