أخبار

موريتانيا.. بدء محاكمة النائب البرلماني بيرام ولد عبيدي

بدأت اليوم الاثنين في مقر محكمة ولاية نواكشوط الجنوبية، محاكمة النائب البرلماني بيرام ولد الداه ولد أعبيد، الموجود في السجن منذ عدة أشهر.

وتجمع عدد من انصار بيرام أمام مقر المحكمة، في انتظار وصوله، وسط إجراءات أمنية مشددة قبيل انطلاق المحاكمة.

وتدخلت وحدات مكافحة الشغب للتفريق المتظاهرين، ومنعهم من الاقتراب من الحواجز التي أقامتها الشرطة على الطرق المؤدية إلى المحكمة

وحددت  محكمة نواكشوط  الجنوبية قبل أربعة أيام الاثنين، موعدا  لمحاكمة النائب عن حزب الصواب ورئيس حركة إيرا الحقوقية  بيرام ولد الداه ولد أعبيد،.

واعتقل  بيرام ولد الداه ولد أعبيدي في السابع من شهر أغسطس الماضي، لتوجه إليه تهمة المس المتعمد بحياة وحرمة الأشخاص، بغية إلحاق الضرر بهم والتحريض على ذلك والتهديد بالعنف، وذلك على أساس شكاية مقدمة من الصحفي الموريتاني دداه عبد الله.

وتقول  هيئة الدفاع عن زعيم حركة  مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية “إيرا”، إنه مسجون بسبب « إرادة سياسية » تسعى إلى التأثير على نشاطه السياسي والحقوقي.

 وترى  الهيئة أن تقييد حريته  من خلال القضاء هو « وسيلة لتحقيق تلك الإرادة (السياسية) في أفق استحقاقات برلمانية انتخب فيها ورئاسية ينوي الترشح لها ».

لكن رئيس حركة”إيرا” المناهضة للعبودية  وهي حركة حقوقية غير مرخصة من طرف السلطات الموريتانيةتمكن من دخول البرلمان بعد تحالفه مع حزب “الصواب،ذو الميول القومية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة