مجتمع

موريتانيا: برلمانيون يزورون منجم تازيازت

أدت شبكة البرلمانيين المكلفة بالبيئة صباح اليوم الثلاثاء زيارة خاصة إلى شركة كينروس تازيازت موريتانيا، للتأكد من إتباع المعايير الدولية المتخذة في مثل هذه المصانع.
 
وتجولت اللجنة التي يرأسها النائب سيدي باب ولد اللهاه في مستوصف الشركة، حيث اطلع المنتخبون على مختلف الأقسام ومدى جاهزية معدات الطوارئ في المستوصف الواقع في وسط الحي سكني للشركة.
 
واتجه أعضاء اللجنة إلى قلب منجم تازيارت حيث تلقوا شروحا مفصلة حول آلية العمل والقدرة الإنتاجية لمنجم الذهب الوحيد بموريتانيا.
 
وبحسب بيان للجنة فإن الزيارة شملت مكب النفايات الخاص بالشركة حيث أكد القائمون عليه أنه لا يشكل أي “خطر على البيئة”، مشددين على “ضآلة المواد السامة” في المكب وخضوعه لإجراءات سلامة قياسية بحسب الشركة.
 
 وخلص بيان اللجنة إلى أن رئيسها النائب سيد باب ولد اللهاه أكد على وجود العديد من الملاحظات تهدف إلى تحسين الإجراءات المتبعة لحماية المحيط البيئي لمنطقة تازيازت ستكون موضوع رسالة رسمية بين الفريق والشركة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة