أخبار

موريتانيا: برلماني يدعو إلى قطع العلاقات مع إيران

دعا النائب البرلماني الموريتاني المحامي محمد أحمد سالم، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.
 
واعتبر النائب في البرلمان الموريتاني عبر حسابه على الفيس بوك، أن مشاركة موريتانيا في “عاصفة الحزم” يجب أن تكون “بقطع العلاقات الدبلوماسية البغيضة مع النظام الملالي الفارسي”، حسب قوله.
 
وأوضح ولد طالبنا أن ذلك “سيحافظ على أمن واستقرار ووحدة موريتانيا، ولقطع الطريق أمام ما أسماه سعي إيران لنشر التشيع في مجتمع موحد حول المذهب المالكي السني”.
 
وأشار إلى أن “إيران تريد أن تجعل من موريتانيا بوابة لنشر التشيع في إفريقيا، وقاعدة خلفية لاختراق المغرب الأقصى الذي قطع علاقاته معها منذ عدة سنوات”.
 
وأكد النائب البرلماني عزمه القيام بحملة واسعة لجمع التوقيعات لحمل الحكومة الموريتانية على قطع تلك العلاقة التي وصفها بـ”المشرومة”، حسب تعبيره. 
 
وتحدث البرلماني الموريتاني عما وصفه “محاولات إيرانية لاختراق الساسة الموريتانيين”، وقال: “نعم إن سفارة الاحتلال الإيراني في نواكشوط تعمل جاهدة على التغلغل في المجتمع الموريتاني وبناء علاقات مع الطبقة السياسية وإغرائها بعلاقات تمويل للعمل السياسي”، على حد تعبيره.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة