مجتمع

موريتانيا: برلماني يدين فصل صحفي من وكالة الأنباء

موريتانيا: برلماني يدين فصل صحفي من وكالة الأنباء

ولد امين: ولد المختار قاب قوسين أو أدنى من التقاعد وفصله في هذا الوقت يطرح أسئلة عديدة

قال يعقوب ولد أمين، النائب البرلماني عن حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، إن “فصل الصحفي ماموني ولد المختار من الوكالة الموريتانية للأنباء يطرح أكثر من سؤال في وقت يتطلع الجميع إلى تحرير الفضاء السمعي البصري وإصلاح قطاع الإعلام”.

وعبر ولد امين في تصريح لصحراء ميديا عن “إدانته ورفضه” لما قال إنه “الفصل التعسفي الذي تعرض له الصحفي ولد المختار من الوكالة الرسمية للأنباء بدون وجه حق”، مشيراً إلى أن “الرجل قضى زهرة شبابه يخدم هذه المؤسسة ويشهد له القاصي والداني بالكفاءة والاستقامة والمهنية”، وفق تعبيره.

وأضاف أن “توقيت الإجراء يطرح الكثير من التساؤلات”، مشيراً إلى أن “الصحفي المفصول أصبح قاب قوسين أو أدنى من التقاعد”، وأن في ذلك “رسالة موجهة للصحفيين من أمثال ماموني المشهود لهم بالكفاءة والتفاني في العمل”.وقال ولد

امين إنه “كنائب عن حزب التكتل يسجل إدانته للإجراء ويطالب بعودة الصحفي ماموني ولد المختار إلى مزاولة عمله في الوكالة الموريتانية للأنباء”، مطالباً بضرورة “مكافئة المبدعين والمخلصين للوطن في الوظيفة العمومية عموما ومن الإعلاميين بوجه خاص”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة