مجتمع

موريتانيا بصدد تبني استراتيجية وطنية للتماسك الاجتماعي

موريتانيا بصدد تبني استراتيجية وطنية للتماسك الاجتماعي
قررت الحكومة الموريتانية إعداد استراتيجية وطنية للتماسك الاجتماعي بهدف “الوقاية من النزاعات وتوطيد اللحمة الاجتماعية “.
وقال مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني في موريتانيا محمد عبد الله ولد خطره٬ خلال ندوة نظمت بنواكشوط بمناسبة انطلاق صياغة استراتيجية وطنية للتماسك الاجتماعي٬ إن هذه الأخيرة تهدف إلى ” تدعيم أسس دولة القانون والمؤسسات وتكريس المواطنة وتمكين المواطنين من الولوج إلى الخدمات الأساسية وسد الفوارق وتعزيز الوحدة الوطنية “.
وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية تدخل في إطار برنامج الوقاية من النزاعات وتوطيد اللحمة الاجتماعية المنفذ بتعاون بين المفوضية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وتمويل من الصندوق الإسباني لبلوغ أهداف الألفية للتنمية.
وأوضح أن إعداد الاستراتيجية الوطنية للتماسك الاجتماعي سيتم وفقا لمقاربة تشاركية من خلال تنظيم ورشات جهوية على امتداد التراب الوطني ٬على أن تتوج بعقد ملتقى وطني للمصادقة عليها قبل إحالتها على الحكومة .
وسيتولى فريق من الاستشاريين إعداد هذه الاستراتيجية التي تم تحديد مرتكزاتها الأساسية في ” العدالة وحقوق الإنسان والديمقراطية والمشاركة والمواطنة والنفاذ إلى الخدمات الأساسية والحماية الاجتماعية والتسامح والسلم والولوج إلى الملكية العقارية والمصادر الطبيعية والنوع “.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة