أخبار

موريتانيا. بعثة سعودية تجري عشرات العمليات لمرضى القلب

شرع فريق طبي من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية، اليوم الأحد، بالمركز الوطني لأمراض القلب بنواكشوط، في إجراء عمليات جراحة، وقسطرة للقلب، بشكل مجاني لصالح المرضى المحتاجين.

ومن المقرر أن يجري هذا الفريق المكون من 22 شخصا، من بينهم 12 طبيبا متخصصا، في الفترة ما بين 20 و28 سبتمبر الجاري 70 عملية قسطرة وما بين 15 إلى 20 عملية قلب مفتوح وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الاسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للاغاثة والرعاية والتنمية.

وقال المدير العام للمركز الوطني لأمراض القلب أحمد ولد أب إن عمل هذه البعثة يدخل في إطار برنامج الشراكة والتعاون الذى يربط المركز، بعدد من الهيئات والمنظمات العالمية والعربية،وبهدف إلى تطوير مهارات الأخصائيين والأطباء والفنيين الموريتانيين، ومساعدة المحتاجين في الحصول على هذا النوع من العلاجات الباهظة التكاليف بشكل مجاني.

بدوره أوضح عضو البعثة الطبية الدكتور عبد الله حلواني، استشاري في مجال التخضير إن مهمة هذه البعثة في موريتانيا تشمل إجراء 70 عملية قسطرة وما بين 15 إلى 20 عملية جراحة قلب مفتوح،  في إطار برنامج عمل يدعمه مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية، بالتعاون مع الهيئة العالمية للاغاثة والرعاية التابعة لرابطة العالم الاسلامي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى