أخبار

“بيجل” يدعو المجلس الوطني للتحلي بالواقعية السياسية

 

دعا رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي ، بيجل ولد هميد ،  أعضاء المجلس الوطني للحزب إلى مراجعة مقترحات المكتب التنفيذى والتحلى بالواقعية السياسية التى تملي مسايرة هذه التحولات، بعد قرار الإنضمام لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، الحاكم في موريتانيا .

جاء ذلك خلال دورة استثنائية عقدها الحزب أمس الأحد لدراسة التقارير التى سيقدمها المكتب التنفيذي للحزب والخاصة بتموقعه فى الخريطة السياسية للبلد.

وأكد رئيس الحزب خلال الاجتماع أن  سياسة موريتانيا شهدت الكثير من التحولات تميزت بتطورات مهمة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي ، مشيرا إلى أن هذه المعطيات التى هي فى مصلحة موريتانيا كانت وراء قرار المكتب التنفيذي المتعلق باعادة التموقع الذى سيرفع لهذا المجلس، وفق تعبيره.

وقرر الحزب عقد مؤتمر لأنصاره في وقت لاحق ، لم يتم تحديده ، لإعادة النظر في تموقعه على الساحة السياسية .

 

وكان المكتب التنفيذي للحزب  قد عهد إلى رئيسه بيجل ولد هميد، إجراء الاتصالات اللازمة ، مع الجهات المعنية وعلى وجه التحديد مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

 

 

وقال الحزب في بيان له إن إعادة النظر في تموقعه في الساحة السياسية الوطنية، سيتم انطلاقا من التطورات الإيجابية التي شهدها البلد في مختلف المجلات.

 

وتمكن حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي من الحصول على عدد من البرلمانيين خلال الانتخابات المحلية والتشريعية والجهوية التي شهدتها البلاد شهر سبتمبر الماضي، وسبق له أن شارك إلى جانب أحزاب معارضة أخري في حوار مع النظام خلال السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة