أخبار

موريتانيا: تأجيل إنشاء المجلس الأعلى الشباب

أجلت الحكومة الموريتانية في اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس، المصادقة على مرسوم إنشاء المجلس الأعلى للشباب، الذي سبق أن وعد به الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعيد لقائه بالشباب العام الماضي.
 
وبحسب ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) فقد درس المجلس مشروع المرسوم القاضي بإنشاء مجلس أعلى للشباب والمحدد لقواعد تنظيمه وسير عمله، وقرر تعيين لجنة وزارية مكلفة بإضافة بعض التكميلات الضرورية، دون إعطاء تفاصيل حول طبيعة هذه التكميلات.
 
وكان الرئيس الموريتاني قد أعلن العام الماضي، نيته إنشاء مجلس أعلى للشباب، إثر لقاء جمعه ببعض الشباب الموريتاني في نواكشوط، في إطار ما وصفها بالسياسة الهادفة إلى إشراك الشباب في المجهود الوطني من أجل التنمية، والاستفادة من المقدرات الهامة لهذه الفئة، على حد تعبيره.
 
وقد أثار المجلس صراعات قوية بين أجنحة الشباب في تيار الأغلبية الرئاسية الحاكمة، وصلت في بعض الأحيان إلى الإعلام وتبادل التصريحات النارية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة