مجتمع

موريتانيا: تأجيل مسيرة شباب المعارضة إلى الـ 22 من ابريل الجاري

موريتانيا: تأجيل مسيرة شباب المعارضة إلى الـ 22 من ابريل الجاري

الرئاسة الدورية للمنسقية انتقلت إلى حزب طلائع قوى التغيير.. وتبادل للمهام داخل لجانها

أجلت المسيرة الراجلة لشباب ونساء منسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ والتي كانت مقررة مساء اليوم؛ إلى الـ 22 من الشهر الجاري؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا من مصدر معارض.

وارجع المصدر؛ هذا التأجيل إلى تزامن توقيت هذه المسيرة مع سلسلة من التغييرات شهدتها قيادة المنسقية؛ شملت انتقال الرئاسية الدورية للمعارضة من رئيس حزب العدالة والمساواة؛ الذي يرأسه با ممادو الحسن؛ إلى مولاي العربي ولد مولاي امحمد؛ رئيس حزب طلائع قوى التغيير الديمقراطي؛ ومن المقرر أن يتم  الإعلان عن نقل الرئاسة الدورية خلال مؤتمر صحفي سيعقد الخميس القادم.

وأضاف المصدر؛ أن التغييرات تضمنت كذالك انتقال اللجنة الإعلامية للمنسقية إلى حزب التكتل؛ ولجنة التنظيم إلى حزب تواصل؛ وانتقال رئاسة الأمانة الدائمة للمنسقية إلى “حاتم”.

وقد طالب شباب المعارضة بتأجيل المسيرة إلى 30 من ابريل؛ لكن مجلس الرؤساء أقرها في الـ 22 من ابريل الجاري؛ وستقوم المنسقية بجولات في ولايات الشمال ابتداء من الأحد المقبل؛ وستنظم قبل ذلك سلسلة من الاعتصامات والاحتجاجات الممهدة لمسيرة الشباب المقبلة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة