مجتمع

موريتانيا : تأهيل 33 الف قطعة ارضية لاستقبال سكان احياء الصفيح في نواكشوط

قال مسؤول خلية إعادة هيكلة الاحياء العشوائية بوكالة التنمية الحضرية سيدي محمد ولد سيد اعمر ان عمليات تاهيل ثلاثة قطاعات في مقاطعتي عرفات وتوجنين بنواكشوط ستمكن من الحصول على اكثر من 33 الف قطعة ارضية متوفرة على الخدمات الاساسية من ماء وكهرباء وتعليم وصحة وطرق.

واوضح ولد سيد أعمر انه تم ترحيل 9000 اسرة بالفعل الى القطاع 16، واضاف ان تاهيل هذه الاحياء سيمكن من توفير30 كيلومتر من الطرق المعبدة تم بالفعل انجاز 16 كلم منها بتنفيذ من الهندسة العسكرية.

 

وبلغت نسبة تاهيل الاراضى 70 بالمائة وتم حفر اكثر من كيلومترين من انبوب الماء الرابط بين الانبوب الرئيسى على طريق روصو ومقاطعة توجنين ، وسيتم ترحيل الفائض من عرفات وبعض من توجنين الى هذه القطاعات

وانفقت الشركة الوطنية للكهرباء 1.3 مليار اوقية لتوفير الكهرباء لسكان هذه القطاعات

وأعلنت الحكومة الموريتانية عزمها تخطيط الأحياء العشوائية في المدن الكبرى في البلاد ، وتعهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في برنامجه الانتخابي بتوفير سكن لائق لكل مواطن، وتحتل احياء الصفيح مساحة كبيرة من مدينتي نواذيبو ونواكشوط . .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة