مجتمع

موريتانيا تؤكد أهمية تعاونها الأمني مع الولايات المتحدة

أكدت موريتانيا أنها تعول على الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية في أمن المنطقة، جاء ذلك على لسان مدير العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الموريتانية، في ختام لقاء جمع وزير الدفاع الموريتاني جالو مامادو باتيا باللواء جيمس بنيامين لندر، قائد القوات الأمريكية الخاصة في أفريقيا.
 
اللقاء الذي جرى صباح اليوم الجمعة بوزارة الدفاع الموريتانية في نواكشوط، تناول علاقات التعاون القائم بين البلدين خاصة في المجال العسكري.
 
وأوضح مدير العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الموريتانية العقيد محمد الأمين ولد أشرفه، أن “موريتانيا تعول في أمن المنطقة على تعاونها الجيد والمثمر مع الولايات المتحدة الأمريكية”.
 
وأشار ولد أشرفه الذي حضر اللقاء رفقة السفير الأمريكي بنواكشوط لاري أندري، إلى أن “الطرفين أكدا أن حالة المنطقة تستدعي يقظة دائمة، مع تأكيد الجانب الأمريكي على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه موريتانيا في هذا المجال”.
 
وخلال اللقاء شدد وزير الدفاع على أن التعاون القائم بين البلدين سيظل فعالا وأن القوات المسلحة الموريتانية دائما في جاهزية تامة لمواجهة كل التحديات، مشيراً إلى أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز “يولي اهتماما خاصا للقوات المسلحة انطلاقا من رؤيته الخاصة بأن الأمن والاستقرار هما أهم مفاتيح ومرتكزات كل تنمية أو حركة اقتصادية مثمرة”، وفق تعبيره.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة