مجتمع

موريتانيا تبدأ استعداداتها لتولي رئاسة قمة أوربا وأفريقيا بابروكسيل

تستعد القارتان الأوروبية والأفريقية لعقد قمة مشتركة، في العاصمة البلجيكية بروكسيل، خلال شهر إبريل المقبل، ومن المنتظر ان تترأس موريتانيا القمة وفق ما أعلن عنه المفوض المكلف بالشؤون التنموية في الاتحاد الأوروبي آندريس بيبيلغس.

وقال بيبيلغس في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء بنواكشوط، إنه اجتمع بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “وأثرنا خلال اللقاء عدة مواضيع على رأسها رئاسة السيد الرئيس للاتحاد الافريقي والالتزامات الكثيرة لأوروبا في هذه القارة”.

وأشار إلى أن المسؤولين في القارتين “عاكفون على تحضير قمة أوروبا وأفريقيا في شهر أبريل المقبل، والتي سيتولى فخامة الرئيس رئاستها المشتركة مع رئيس الاتحاد الأوروبي”، معتبراً أن القمة “ستشكل الحدث المهم في رسم علاقات التعاون بين القارتين”.

وقال المسؤول الأوروبي إنه ناقش مع الرئيس الموريتاني “مسار الأمن والتنمية في القارة الأفريقية”، مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي “بدعم هذا المسار بما يضمن رفع مستوى النمو ويواجه التحديات”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة