مجتمع

موريتانيا تترأس الاتحاد الافريقي للمرة الأولى منذ 43 عاما

أعلن مسؤول كبير بمفوضية الاتحاد الافريقى أن إثيوبيا ستسلم رئاسة الاتحاد للعام الحالي، إلى موريتانيا.

ونقلت الإذاعة الاثيوبية الرسمية أمس الأربعاء، عن المسؤول، الذي لم تذكره هويته،  توضيحه أنه يتم تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي بالتناوب، بحسب تصريحه الذي نقله موقع البوابة نيوز واطلعت عليه صحراء ميديا وأن رئيس الوزراء الإثيوبي “هايلى ماريام دسالين” كان قد تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال العام الماضي، وأنه سيتم تعيين الرئيس الجديد للاتحاد بالنسبة للعام الحالي من موريتانيا.
 
ويعني هذا أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، وهي المرة الأولى التي تتولى فيها موريتانيا هذه المسؤولية، منذ عام 1972، حيث تولى الرئيس الراحل المختار ولد داداه، رئاسة دورة سنوية لمنظمة الوحدة الإفريقية.
 
وأكد المسؤول ان الترتيبات اللازمة اكتملت لعقد اجتماع وزراء الاتحاد الإفريقي المقرر في مدينة بحر دار بولاية أمهرة الإقليمية الأثيوبية خلال الفترة بين غد الجمعة، ويوم الأحد المقبل.
 
وأشار مسؤول الاتحاد الإفريقي إلى أنه من المقرر أن تركز قمة الاتحاد الإفريقي القادمة على بحث قضايا الزراعة والأمن الغذائي والتعليم والصحة، وأجندة أفريقيا بالنسبة للأعوام الخمسين القادمة والمسائل المتعلقة بذلك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة