أخبار

موريتانيا تتسلم مساعدات طبية من إسبانيا لمواجهة “كورونا”

تسلمت وزارة الصحة الموريتانية ،اليوم الخميس،  معدات وتجهيزات طبية مقدمة من طرف المملكة الإسبانية ، وتشمل أجهزة التنفس والإنعاش وأدوية مساعدة في التكفل و ثلاث سيارات إسعاف بالإضافة إلي فريق طبي مساهمة في المجهود الوطني لمكافحة جائحة كورونا.

وقدم السفير الإسباني المعتمد لدى موريتانيا  خوسيوس انياسيو سانتوس اغوادو المساعدات لوزير الصحة محمد نذير حامد الذي شكر المملكة الإسبانية على المساعدات التي ما فتئت تقدمها لموريتانيا ،”وهوما يترجم التزام الشركاء بالتعاون البناء من أجل التكفل بالمرضى وخاصة مرضى كوفيد 19″ ، وفق تعبيره.

وأوضح  الوزيرأن اطلاع الأطباء الموريتانيين على التجربة الإسبانية في مكافحة انتشار وباء كوفيد 19 من خلال عملهم مع زملائهم الإسبانيين في المستشفيات الموريتانية سوية، سيمكنهم من اكتساب خبرة جيدة كما أن سيارات الإسعاف ستساهم في رفع قدرات أجهزة ووسائل نقل المرضى في الداخل .

وبدوره أعرب السفير الإسباني عن سعادته بتقديم هذه المساعدة إضافة إلى وجود طاقم بشري سيعمل ميدانيا في المستشفيات الموريتانية جنبا إلي جنب مع زملائه من موريتانيا، مشيرا إلى أن اسبانيا ما فتئت تقدم المساعدات لموريتانيا وخاصة في مجالات الصحة ومكافحة الإرهاب وتطوير حقوق الإنسان.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق