أخبار

موريتانيا تتقدم على مؤشر البنك الدولي لمناخ الأعمال

احتفت الحكومة الموريتانية وممثلية البنك الدولي بالتقدم الذي حققته موريتانيا على مؤشر الأعمال للعام 2016، حيث قفزت من الرتبة 176 إلى الرتبة 168 على المستوى العالمي.
 
وبالمناسبة نظمت ممثلية البنك الدولي في موريتانيا بالتعاون مع الحكومة لقاء بالفيديو عن بعد بين نواكشوط ودكار ونيامي تم خلاله تقديم التقرير السنوي للبنك الدولي حول مؤشر الأعمال للعام 2016.
 
وخلال اللقاء تحدثت المديرة الإقليمية للعمليات في البنك الدولي لغرب ووسط أفريقيا فيرا سونغوي، عن أهمية التقرير بالنسبة لتوجيه المستثمرين.
 
وكانت موريتانيا ضمن عشر دول حققت تقدماً على المؤشر العالمي، ما يعني بالنسبة للمسؤولين أنها تشكل مرجعاً أساسياً للاستثمار.
 
وبالمناسبة أشادت مسؤولة البنك الدولي بما قالت إنه “إصلاحات تجري في موريتانيا وأوغندا وكينيا والسنغال وبنين”، مشيرة إلى أن هذه الدول أصبحت “تشكل عنصرا أساسيا لاستقطاب الاستثمارات الداخلية والخارجية مما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة ويحسن من مستوى مناخ الأعمال”، على حد وصفها.
 
من جهته استعرض وزير المالية الموريتاني المختار ولد أجاي، ما قال إنها “جهود موريتانيا في مجال تحسين مناخ الأعمال والتي من بينها اعتماد خارطة طريق لتحسين مؤشرات أداء الأعمال”.
 
كما تحدث عن اعتماد إستراتيجية وطنية لتنمية القطاع الخاص في موريتانيا تهدف إلى إنشاء بيئة ملائمة لتنمية القطاع الخاص وتحسين النمو والقدرة التنافسية للقطاع الخاص وخاصة الشركات الصغيرة والموتسطة، وفق تعبيره.
 
وقال الوزير إن الحكومة شكلت لجنة من أهدافها متابعة مختلف المؤشرات المتعلقة بالتصنيف الدولي والمتمثلة في إنشاء المقاولات والنفاذ إلى القروض ومنح رخص البناء وتسديد الضرائب.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة