اقتصاد

موريتانيا تجتمع بممولين ومستثمرين بباريس لتطوير حقل (باندا) للغاز

موريتانيا تجتمع بممولين ومستثمرين بباريس لتطوير حقل (باندا) للغاز
غادر وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني الطالب ولد عبد فال، الليلة البارحة إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل الاجتماع بعدد من الممولين والمستثمرين الخصوصيين في مجال البترول، وذلك بهدف تطوير حقل (بندا) للغاز في موريتانيا.
الوزير الموريتاني يترأس وفداً من المسؤوليين والفنيين الموريتانيين، والذين سيشاركون في فعاليات الاجتماعات التي ستنطلق اليوم الأحد 16 دجمبر وتستمر حتى يوم الخميس القادم.
وكان ولد عبد فال قد أكد في تصريحات مطلع أكتوبر الماضي أن الدراسات التي قيم بها مؤخراً على حقل “باندا” الغازي قد خلصت إلى إعلانه يوم 30 سبتمبر 2012 حقلاً تجارياً، وهو ما سيمكن على المدى القريب من إنتاج الطاقة انطلاقاً من الغاز وتسهيل الولوج إليها بسعر منخفض، وفق تعبيره.
هذا وكانت الشركة الأمريكية “TULLOW OIL” قد فازت بصفقة استغلال حقل (باندا) وذلك من أجل توفير الغاز لمحطة الكهرباء الجديدة التي تعول عليها موريتانيا كثيرا في مجال إنتاج الكهرباء.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة