أخبار

موريتانيا تجدد الالتزام باحترام “القانون الدولي الإنساني”

 
قال مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني الشيخ التراد ولد عبد المالك إن الدولة الموريتانية ملتزمة بشكل كامل باحترام المبادئ الاساسية للقانون الدولي الانساني التي صادقت عليها.
 
وثمن ولد عبد المالك في خطاب ألقاه مساء اليوم الاثنين، امام القمة العالمية الإنسانية الملتئمة حاليا في اسطنبول، باسم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، عقد هذه القمة، والجهود التي بذلها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لعقد هذا المؤتمر العالمي حول العمل الانساني.
 
وأشار إلى أن موريتانيا استضافت وما زالت تستضيف مجموعة معتبرة من اللاجئين الوافدين من دولة مالي الشقيقة، وتؤكد إرادتها الحازمة في المساهمة في الحيلولة دون وقوع المزيد من النزاعات والمشاركة في حلول تلك القائمة منها بطرق سلمية. حسب تعبيره٠
 
وأضاف أن موريتانيا اعتمدت سياسات تهدف الى توطيد الحكامة الرشيدة ومحاربة الفساد والفقر ومكافحة الارهاب بكل انواعه، وهي سياسات اعطت ثمارها الايجابية، مما ساهم في تراجع نسبة الفقر واستدامة الامن والسلم الاهلي.
 
ودعا المشاركين في القمة إلى العمل على ايجاد مقاربات، تضع حدا للمزيد من النزاعات من جهة وتسهم في تخفيف الالام الانسانية القائمة بسبب النزاعات المسجلة والكوارث الطبيعية من جهة أخرى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة