مجتمع

موريتانيا :تجدد المواجهات بين الطلاب والشرطة على خلفية تصريحات وزير التعليم حول التعريب

تجددت المواجهات في حرم جامعة نواكشوط بين الطلاب الداعين الى التعريب وشرطة مكافحة الشغب من جهة وبينهم الطلاب الزنوج الداعون الى اعتماد اللغة الفرنسية لغة للادارة والمعاملات .

وتظاهر المئات من الطلاب في جامعة نواكشوط رافعين شعارات تطالب باقالة وزير التعليم الموريتاني وعدم العدول عن قرار تعريب الادارة الذي شرعت فيه السلطات الموريتانية مؤخرا.

 

واشتبك الطلاب مع افراد الامن الذين اطلقوا مسيلات الدموع وطاردوا شبابا غاضبين وضربوهم بالعصي والهروات فيما تصاعدت الاتربة والغزات المسيلة للدموع من داخل الجامعة، واقدم طلاب زنوج على تمزيق لافتات رفعها الطلاب الراغبون في تطبيق التعريب في الادارة وهو ما اثار غضب هؤلاء الذين ردوا بالاشتباك بالايدي مع الطلاب الزنوج ـ وتعطلت الدروس في جامعة نواكشوط واضطر عدد من الاساتذة الى ترك الفصول فيما نشبت مواجهات اخرى في ثانوية بوحديدة حيث ندد عشرات الطلاب بتصريحات وزير التعليم الاخيرة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة