أخبار

موريتانيا تجري تدريبات على مراقبة الأوبئة الحيوانية

أطلقت وزارة البيطرة الموريتانية اليوم الخميس بمدينة ألاك جنوبي موريتانيا ورشة تكوين حول المراقبة الوبائية للأمراض الحيوانية.

وتسعى الورشة بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء إلى دعم قدرات منظومة الإنذار المبكر عن طريق تكوين الوكلاء البيطريين في الشبكة الموريتانية للمراقبة الوبائية للأمراض الحيوانية

ويشارك فى التكوين المنظم بالتعاون  مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية 30 وكيلا بيطريا يمثلون المصالح البيطرية للمندوبيات الجهوية للوزارة.

 وأوضح الأمين العام لوزارة البيطرة أهمية وجود مصالح بيطرية نشطة للمحافظة على الصحة العمومية بشكل عام والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وأرجع المسؤول البيطري ظهور بعض الأمراض الحيونية هذه السنة إلى التغيرات المناخية التى عرفتها المنطقة وفق تعبيره.

واعترف المسؤول بوجود نواقص فى مكافحة هذه الأمراض رغم الجهود المبذولة من طرف الدولة للتصدي لها.

ونبه إلى أنه يجب التحلي باليقظة ومكافحة الأمراض مهما كان أصلها مشيرا إلى أن هذه الدورة التكوينية تهدف إلى تحسين مستوى الوكلاء البيطريين في المعرفة والتشخيص السريع للأمراض وجمع وتحليل العينات.

 وشدد على السلوك الواجب اتباعه للتصدي السريع للأمراض الحيوانية والتركيز على القدرة على تسيير المعلومات الصحية والتحسيس للوصول إلى تغيير بناء للسلوك.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة