مجتمع

موريتانيا: تجمع “كواس حامل شهادة” ينهي اعتصاماته الرمضانية بوقفة أمام الرئاسة

موريتانيا: تجمع
أعضاء التجمع: طالبوا بـ”التشغيل” ونددوا بالبطالة.. وأكدوا على استمرار نضالهم “بعيدا عن السياسة”
أنهى تجمع “كواس حامل شهادة” في موريتانيا؛ الليلة البارحة مشواره النضالي خلال شهر رمضان بتنظيم وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بنواكشوط.
وقد تميزت هذه الوقفة الختامية؛ بترديد أعضاء التجمع شعارات من قبيل “المطالبة بالتشغيل” والتنديد بـ”انتشار البطالة”؛ مجددين التأكيد على مضيهم قدما في مشوارهم النضالي السلمي والمشروع “بعيدا كل البعد عن السياسة ومحافظا علي استقلاليته”؛ وفق تعبيرهم.
ويهدف المنضمون تحت لواء “كواس حامل شهادة”؛ من خلال هذه الوقفات والوسائل النضالية المتنوعة إلي التأكيد علي المطلب الرئيسي والملح  وهو “إيجاد فرص عمل دائمة لأعضائه”؛ فضلا عن رغبتهم في لقاء رئيس الجمهورية لأنهم يعتبر أن “الأمور لا تصله علي حقيقتها”؛ حسب قولهم.

وكان التجمع قد نظم عدة وقفات ليلية خلال شهر رمضان؛ فضلا عن تنظيم إفطار جماعي أمام القصر الرئاسي؛ ويأمل أعضاء “كواس حامل شهادة” أن تري مشكلتهم طريقها للحل بعد عيد الفطر المبارك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة