أخبار

موريتانيا تحارب “التطرف والغلو” بمسرح المدارس

انطلقت أمس الجمعة، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي، بمشاركة تسع مدارس تمثل ولايات نواكشوط الثلاث، منظمة من طرف جمعية المسرحيين الموريتانيين.
 
العرض المسرحي قدمه تلاميذ إعدادية التطبيق بمقاطعة لكصر، وسلطوا فيه الضوء على ظاهرة التطرف والغلو في المجتمع الموريتاني.
 
كما تم عرض فلم يرصد الاستعدادات لتنظيم النسخة الحالية، وكان من ضمن المتحدثين فيه وزير الثقافة والصناعة التقليدية محمد الأمين ولد الشيخ، ووزير الشباب والرياضة محمد ولد جبريل، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ميمونة منت التقي، والأمين العام لوزارة التهذيب الوطني سيد أحمد ولد باب.
 
افتتاح المهرجان كان فرصة لتأبين المسرحي الموريتاني عبد الله ولد أمود، الذي توفي قبل أيام قليلة، وكان أحد رواد الحركة المسرحية في موريتانيا خلال ثمانينيات القرن الماضي.
 
وقد انطلق هذا المهرجان قبل ست سنوات بدعم من الهيئة العربية للمسرح بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بموجب اتفاق موقع بين الهيئة والجمعية، قبل أن تقوم وزارات موريتانية برعايته.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة