مجتمع

موريتانيا تحتضن المؤتمر السادس والعشرين للنقابات الدولية للمحامين

موريتانيا تحتضن المؤتمر السادس والعشرين للنقابات الدولية للمحامين

نقابة المحامين تعتزم تكوين عدد من المحامين الشبان لدمجهم في منظمة “محامين بلا حدود”

احتضنت العاصمة نواكشوط أمس المؤتمر السادس والعشرين للنقابات الدولية للمحامين، بمشاركة أكثر من مائة من المحامين الأعضاء في هذه النقابات.

ويناقش المؤتمر،المنظم من طرف الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين بالتعاون مع الأمانة العامة لنقابات محامي الدول الافرنكفونية، دور المحامي في الحفاظ على المؤسسات والأفراد في دولة القانون و الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة واستقلالية القضاء،إضافة إلى رسالة المحامي ودوره في إطار صيانة الحريات وتقريب التقاضي من المواطنين.

وقد أوضح الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، نقيب المحامين، أن هذه الدورة التي تستمر ثلاثة أيام، ستركز على نقاش محاور تتعلق بحقوق الإنسان ودور المحامين في الدفاع عنها وحقوق المنظمات النقابية أمام المحاكم في دولة القانون.

وقال إن نقابة المحامين الموريتانيين تعتزم تكوين عدد من المحامين الشبان لدمجهم في منظمة “محامين بلا حدود” بالتعاون مع أحد المراكز المتخصصة ضمن مجموعة من المحامين التونسيين والفرنسيين والكنديين، سيتم تكوينهم بنفس المركز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة