أخباررياضة

موريتانيا تحتضن انتخابات رئاسة “كاف” المقبلة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تنظيم انتخابات رئاسة الاتحاد المقررة في ختام ولاية الأعوام الأربعة للرئيس الحالي أحمد أحمد، في موريتانيا.

وأشار الاتحاد إثر اجتماع للجنته التنفيذية عقد عبر تقنية الاتصال بالفيديو،  إلى ان هذه الانتخابات التي ستنظم في موريتانيا ستقام مبدئيا في 12 مارس 2021.

وانتخب أحمد أحمد رئيسا للاتحاد الإفريقي في العام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو الذي هيمن على الكرة الإفريقية لنحو ثلاثة عقود من الزمن.

على صعيد آخر، انضمت نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الى نظيرتيها في أوروبا وأميركا الجنوبية، مع إعلان الاتحاد القاري للعبة “كاف” الثلاثاء تأجيلها عاما كاملا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتم تأجيل البطولة القارية التي تقام كل عامين، وكان من المقرر ان تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير 2021، الى مطلع 2022.

كما حدد الاتحاد شهر سبتمبر المقبل موعدا لاستكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال و”الكونفدرالية”) لهذا الموسم، ولكن بصيغة معدلة ومختصرة.

وباتت أمم إفريقيا 2021 ثالث بطولة قارية يتأجل موعدها بسبب “كوفيد-19″، بعد كأس أوروبا، وكوبا أميركا، اللتين كانتا مقررتين هذا الصيف، وتم إرجاؤهما الى صيف 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق