مجتمع

موريتانيا تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم

احتفل البرنامج الوطني للتبرع بالدم التابع لوزارة الصحة في موريتانيا يوم أمس الجمعة باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف الرابع عشر من يونيو كل سنة.

وقد شارك في الاحتفال باليوم العالمي بالدم الذي نظم هذا العام تحت شعار”التبرع بالدم إنقاذ لحياة”؛ عدد من عمال البنوك والمصارف الوطنية والإقليمية العاملة في نواكشوط. كما نظمت حملات للتبرع بالدم تستهدف المواطنين بالملعب الاولمبي .

وحث القائمون على البرنامج على ترسيخ ثقافة التبرع بالدم من أجل حصول البرنامج الوطني للتبرع بالدم على مخزون من هذه المادة الضرورية لانقاذ حياة المواطنين وخاصة النساء الحوامل المصابات بالنزيف ومرضى تصفية الكلى والعمليات الجراحية وفقر الدم وعمليات القلب المفتوح ومرضى الهيموفيليا ومرتادي المركز الوطني للانكولوجيا.

وفي نفس السياق نظم فرع التجاري بنك بموريتانيا يوما للتبرع بالدم شارك فيه جميع عمال البنك وعدد من المسؤولوين في إدارته.

وقال مدير المركز الوطني لنقل الدم البروفسير محمد عبد الله ولد بلاهي إن مبادرة التجاري بنك موريتانيا يجب أن تكون نموذجا لجميع البنوك والمؤسسات من اجل المساهمة في إنقاذ حياة المواطنين وصحتهم ، متقدما بالشكر لعمال وادارة التجاري بنك موريتانيا لقيامهم بهذه الخطوة الجبارة.

وبدوره أوضح مدير التجاري بنك موريتانيا عثمان بودهيمي أن “المواطنة” ليست كلمة تكتب على اللوحات الاشهارية وانما هي “منهج حياتي” لخدمة الوطن والمواطن ، معتبرا ان التبرع بالدم لإنقاذ الحياة يدخل في صميم المواطنة وهو ما حمل عمال مؤسسته إلى القيام بالتبرع بالدم لمساعدة المحتاجين إلى نقطة دم يمكن ان تنقذهم وتعيد لهم الأمل من جديد .

وحسب احصائيات المركز الوطني لنقل الدم لسنة 2014 فان عدد المتبرعين بالدم وصل إلى 20الف متبرع ويتواجد في كل ولاية بنك للدم
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة