أخبار

موريتانيا تحتفي مع اليونسكو بالكتاب وحقوق المؤلف

نظمت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتانية اليوم السبت بالتعاون مع المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ندوة في نواكشوط تحول أهمية الكتاب ودوره في تنمية الثقافة عبر العالم، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.
 
وقال المستشار المكلف بالتراث في الوزارة محمد المختار ولد سيد أحمد في كلمة بالمناسبة أن اختيار 23 ابريل يوما عالميا للكتاب وحقوق المؤلف لم يأت صدفة وإنما جاء في يوم فقد فيه العالم هامات ثقافية عالمية كثيرة.
 
وأضاف أن اليونيسكو قررت أن يكون هذا اليوم مناسبة تمنح فيها جوائز للاطفال والشباب خدمة للاقبال على الكتاب والمطالعة وفرصة للتذكير بأهمية المحافظة على حقوق المؤلف.
 
وأوضح أن قطاع الثقافة يسعى لتطوير الترسانة القانونية لتلائم التطورات الحاصلة في هذا المجال من أجل ترقية الثقافة والرفع من شأنها لتصبح رافدا من روافد التنمية.
 
وقدم الخبير في قوانين الملكية الفكرية الجيد ولد عبدي عرضا حول الكتاب وحقوق المؤلف، مركزا على دور العلماء الموريتانيين في التأليف واقتناء الكتب ونشر العلم والمعرفة.
 
وطالب بتشجيع الشباب على المطالعة عن طريق خلق فرص للتحفيز بفتح مسابقات في مطالعة أكبر عدد من الكتب وتقديم جوائز للمتفوقين فيها.
 
وحضر الندوة عدد من الكتاب والمثقفين وبعض من مديري قطاع الثقافة والصناعة التقليدية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة