مجتمع

موريتانيا: تحديد موعد توقيف الصيد التقليدي

قررت السلطات الموريتانية توقيف الصيد التقليدي ضمن الراحة البيولوجية لمدة شهرين، وذلك ابتداء من منتصف ليل الجمعة المقبل، الثامن من شهر مايو الجاري.
 
وقالت مصادر “صحراء ميديا” في العاصمة الاقتصادية للبلاد، إن توقيف الصيد التقليدي يأتي بعد أسبوع فقط من توقيف مماثل للصيد الصناعي.
 
وأشارت المصادر إلى أنه جرى العادة بأن يتوقف الصيد التقليدي أسبوعين بعد الصيد الصناعي، ولكن السلطات هذه المرة قلصت المهلة إلى أسبوع واحد.
 
وأبدت بعض المصادر في أوساط الصيادين التقليديين مخاوفها من أن تكون السلطات تسعى إلى إلغاء الفارق الزمني بين توقيف الصيد الصناعي والتقليدي.
 
وكان الصيادون التقليديون قد طالبوا السلطات بزيادة المهلة التي يصطادون فيها في غياب سفن الصيد الصناعي، أو على الأقل المحافظة عليها.
 
ويأتي قرار توقيف الصيد الصناعي والتقليدي في المياه الموريتانية إثر فحص دوري في الأعماق، أجرته باخرة تابعة للمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.
 
 ويجري المعهد عادة أبحاثه على عينات من الأسماك، تعتبر كثافتها معيارا لاستمرار الصيد أو وقفه، وتعد نتائج أبحاثه ملزمة للحكومة الموريتانية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة