أخبار

موريتانيا: تحقيق رسمي في تلوث الأرز

أعلنت الحكومة الموريتانية أنها قامت بتحقيق رسمي للتأكد من المعلومات المتداولة بخصوص تلوث الأرز الموجود في الأسواق بمواد بلاستيكية، مؤكدة أن نتيجة التحقيق قادت إلى نفي هذه المعلومات.
 
وقال الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، إن “الشائعات ترددت منذ أسابيع ببعض المواقع (الإخبارية)، والحكومة أخذتها بعين الاعتبار”.
 
وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن الوزير الأول يحيى ولد حدمين “أعطى تعليماته بتشكيل لجنة وزارية للتحقيق المعمق في هذه الشائعة”.
 
في السياق ذاته أكد ولد الشيخ أنه “تم تشكيل لجنة ضمت وزارة الصحة والتجارة ومفوضية الأمن الغذائي، وشكلت هذه اللجنة هي الأخرى لجنة فنية من المعهد الموريتاني للبحوث في مجال الصحة العمومية ومديرية الملائمة وتحسين الجودة ومديرية حماية المستهلك ومحاربة الغش”.
 
وأضاف الوزير أن اللجنة الفنية “أجرت تحقيقا معمقاً ودقيقاً اعتمدت فيه على الوسائل الفنية والتقنية الحديثة واطلعت على المخازن التابعة لشركة سونمكس ومفوضية الأمن الغذائي والمخازن الموجودة بالأسواق على عموم التراب الوطني”، مشيراً إلى أن “توصلت إلى أن الأرز الموجود بهذه المخازن سليم ولا يحتوي على هذه الحبيبات البلاستيكية”.
 
وخلص الوزير إلى القول إن ما تم تداوله مجرد “شائعة عارية من الصحة”، قبل أن يشيد بما قال إنه “مستوى جودة أرز (الزنكلوني) الذي كانت تحوم حوله هذه الشائعات”، على حد تعبير الوزير.
 
وكانت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك قد حذرت مؤخراً من دخول كميات من الأرز البلاستيكي إلى الأسواق الموريتانية، محذرة من الخلط بينها والأرز الحقيقي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة