أخبار

موريتانيا تختار ممثليها في مسابقات حفظ القرآن

 

 انطلقت اليوم الجمعة بالجامع السعودي في نواكشوط، المسابقة السنوية المؤهلة لتمثيل موريتانيا في المسابقات الدولية في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

المسابقة المنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، يشارك فها 290 متسابقا من الجنسين، منهم 214 في الاداء والتجويد، و48 طالبا في تفسير القرآن الكريم و28 طالبة في تجويد القرآن وأدائه.

وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ، أحمد ولد أهل داوود، أشاد خلال افتتاحه للمسابقة بتفوق الطلاب الموريتانيين في المسابقات القرآنية الدولية، وهو ما يعكس ـــــ حسبه ــــــ  نجاعة الجهود التي تبذلها الوزارة سعيا الى إعداد الطلاب المتسابقين وتأهيلهم علميا للمسابقات الدولية المهمة.

وأضاف ولد أهل داوود، أن الوزارة تسعى من خلال تنظيم هذه المسابقات، الى إثراء فكر الشباب بالقيم الاسلامية الناصعة، وما تحمله من اعتدال وسلم وتسامح، سبيلا إلى تحصينهم من التطرف والانحراف 

وتنظم موريتانيا في السنوات الأخيرة، هذه المسابقة بشكل سنوي في القرآن الكريم وعلومه، من أجل إختيار طلاب وطالبات لتمثيل البلاد في المسابقات الدولية في حفظ وتجويد القرآن الكريم .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة