رياضة

موريتانيا : تخرج دفعة جديدة من مفتشي الشباب والرياضة

 موريتانيا : تخرج دفعة جديدة من مفتشي الشباب والرياضة

تتألف من 85 عنصرا وهي الأولى من نوعها منذ 20 سنة

أقيم في مباني مركز تكوين أطر الشباب والرياضة بنواكشوط اليوم السبت احتفال تخرج دفعة جديدة، تتكون من 85 عنصرا موزعين على ثلاثة تخصصات 15 مدرسا للرياضة البدنية ، 20 مفتشا للشباب ، 15 مفتشا رئيسيا للشباب ، 20 مفتشا للرياضة ، 15 مفتشا رئيسي للرياضة.

و أشرفت سيسه بنت بيده  وزيرة الثقافة والشباب والرياضة الموريتانية،  اليوم السبت في على حفل تخرج الدفعة التي تعد أول دفعة تتخرج من هذا المركز بعد 20 سنة من الإغلاق.

وتميز الحفل بتوزيع جوائز مادية وشهادات تقديرية على المتفوقين في جميع التخصصات من طرف الوزيرة والأمين العام والمكلفين بمهام والمستشارين.

وأكدت بنت بيده في كلمة ألقتها في الحفل أن تخرج هذه الدفعة يعتبر أول ثمار التوجه الحكومي الجديد الذي يركز على العناية بالشباب. وقالت إن هذه الدفعة تم استقبالها في المركز على أساس مسابقة وطنية عبر ثلاث مستويات، حيث جرى تكوينهم في المركز خلال سنتين من طرف طاقم وطني.

وطالبت الوزيرة المتخرجين بأداء رسالتهم النبيلة، والعمل على إيصال المعلومات النظرية والتطبيقية التي قدمت لهم طيلة سنوات الدراسة إلى الشباب الذين سيتم تكوينهم.

من جهته أشاد مدير المركز اشمخو ولد اعليوه بما تتميز به الدفعة من تفوق وجدية وذكاء ورغبة في النجاح مما سيساعد في النهوض بقطاع الشباب والرياضة، واثنى على الدور الذي قام به طاقم التكوين إبان هذه الفترة التي استغرقت سنتسين من الجد والعطاء والمثابرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة