أخبار

موريتانيا.. تخفيف أحكام سجن عصابة « BMCI »

أصدرت محكمة الاستئناف في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أحكاماً « مخففة » بالسجن في حق عصابة قامت بالسطو المسلح على فرع البنك الموريتاني للتجارة الدولية « BMCI »، وفق ما أكدته مصادر قضائية لـ « صحراء ميديا ».

وكانت المحكمة الابتدائية قد حكمت على أفراد العصابة البالغ عددهم أربعة، بالسجن النافذ عشرين سنة، وذلك بعد أن أدينوا بتهم « الحرابة والسرقة والتهديد بالسلاح وحمل سلاح غير مرخص ».

ولكن محكمة الاستئناف أصدرت قبل أيام حكماً مخففاً في حق الشبان الأربعة، واصدرت في حقهم أحكام متفاوتة بالسجن، لفترات تتراوح ما بين ست إلى تسع سنوات، وفق مصادر قضائية.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الله ولد المصطفى ولد مولود، وباباه ولد محمد الحافظ ولد أحمد مسكه، ومحمد امبارك ولد محمد فاضل ولد ماء العينين (ضابط الصف من الطيران العسكري)، ومحمد ولد سيدي محمد ولد عبد الفتاح.

وكانت عملية السطو المسلح على فرع البنك قد هزت الرأي العام الموريتاني العام الماضي، وأثارت الكثير من الجدل.

وجرت عدة عمليات سطو مسلح استهدفت فروع بنوك موريتانية، خلال الأشهر الأخيرة، من ضمنها واحدة استهدفت فرع « التجاري وفا بنك » في أحد الأحياء الشعبية بنواكشوط، جرت منذ عدة أشهر ولم يتم حتى الآن اعتقال المتورطين فيها.

بينما تمكنت الشرطة الموريتانية من اعتقال المتورطين في عملية سطو استهدفت فرع الصندوق الشعبي للقرض والادخار « كابيك »، والتي جرت الشهر الماضي.

اظهر المزيد

Cheikh Med Horma

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة